بلاستيكا

بنك الاتحاد وبترا أورفالي
هي مبادرةٌ صديقةٌ للبيئة ينفِّذُها بنك الاتِّحاد بالتعاون مع مصمِّمة الأزياء الأردنية بترا أورفلي. حيث يجري العمل على استكشاف أساليبَ إبداعيَّة للتقليل من المخلَّفات البلاستيكيَّة التي يستهلكها البنك بإعادة تدوير بطاقات البنك البلاستيكيَّة المرتجعة أو المنتهية صلاحيتها، وتحويلها إلى إكسسوارات وقطع فنِّيَّةٍ مصنوعةٍ يدويًّا.

بخبرة تفوق عشر سنوات في السوق المحلِّيَّة، كانت بترا هي الشريكَ المثاليَّ لبنك الاتحاد لفهمها متطلَّبات السوق، ولمهاراتها الفريدة والإبداعيَّة مع المجتمع المحلِّيّ، والتي بلغَتْ ذُروتَها ضمن مبادرة ‘‘بلاستيكا’’. توفِّرُ المبادرة تشكيلةً من الإكسسوارات المصنوعة من بطاقات ائتمانيَّة أعيد تدويرها بأيدي سيِّدات من جبل النظيف لتوفِّر مصدرَ دخلٍ إضافيًّا لهنَّ ولعائلاتهنّ.

تعمل بترا بصورةٍ متواصلة مع السيِّدات للعمل على إعادة تدوير البطاقات بطريقةٍ إبداعيَّة وصديقةٍ للبيئة، وتوزِّعُ أرباح المبيعات من بيع القطع على هؤلاء السيِّدات.

نجاح بترا في هذه المبادرة شقَّ طريقًا لعلاقةٍ مميَّزة بالبنك، ومن ثَمَّ فتحَ الطريق أمام مستقبلٍ حافلٍ بالأمل والإبداع مع منتجات ‘‘بلاستيكا’’ المبتكرة، علاوةً على تقديم الدعم المتواصل لمجموعةٍ من النساء الأقلِّ حظًّا ضمن هذا المشروع.